وكالات
أوضح نادي السيارات الألماني (ADAC) بمدينة ميونيخ جنوبي البلاد، أنه سرعان ما يتم تجاوز الحد الأقصى المسموح به، لاسيما مع الموديلات الصغيرة نسبياً، على سبيل المثال عندما تسافر أسرة تضم ثلاثة أطفال بالسيارة بالإضافة إلى الأمتعة.
وأضاف نادي السيارات الألماني أنه يترتب على ذلك حدوث تآكل شديد في الإطارات وزيادة في استهلاك الوقود. وفي أسوأ الحالات تؤثر الحمولة الزائدة بالسلب على ثبات واتزان السيارة أثناء القيادة أو تُشكل تحميلاً زائداً على المكابح.
وأشار نادي (ADAC) إلى أن الاختلاف بين السيارات من حيث الوزن المسموح به لحمولة السيارة يكون كبيراً؛ فعلى سبيل المثال يصل وزن الحمولة المكونة من الركاب والأمتعة في السيارة فولكس فاغن T5 Multivan 2.0 TDI Comfortline إلى 745 كيلوغراماً، في حين يبلغ وزن الحمولة في السيارة فياتFiorino Qubo 1.3 JTD Multijet 370كيلوغراماً فقط. وبالمثل هناك اختلافات كبيرة بين الموديلات التي تتشابه من حيث الحجم مع الموديلات سالفة الذكر؛ حيث تبلغ الحمولة القصوى للسيارة ستروينGrand C4 Picasso 650 كيلوغراماً، بزيادة تقدر بنحو 250 كيلوغراماً عن السيارة رينو Scénic.
ويعيب نادي (ADAC) على كثير من شركات السيارات تقديمها لبيانات غير صحيحة عن الوزن الفارغ للسيارة، مشيراً إلى أنه لا يتم أخذ وزن تجهيزات السيارة في الاعتبار، لذا كثيراً ما يكون الوزن الفارغ الفعلي أعلى من البيانات الأساسية، ومن ثم يحد من السعة التحميلية للسيارة.