وكالات
تنطوي الحمولة الزائدة بالمقطورة على خطورة تهدد السلامة المرورية؛ حيث أظهرت نتائج الاختبارات التي أجراها نادي السيارات (ADAC) بمدينة ميونيخ الألمانية، أن المقطورة الصغيرة يمكن أن تؤثر بالسلب على وظيفة الحماية التي يوفرها برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP) بشدة، أو قد تتسبب في تعطيلها تماماً.
وأوضح نادي السيارات الألماني أن الحمولة الزائدة بشكل طفيف، والتي لا تتجاوز 30 كيلوغراماً، يمكن أن تؤدي إلى انزلاق المقطورة والسيارة القاطرة على الرغم من وجود برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP). وبالإضافة إلى ذلك تصبح مسافة الفرملة أطول من المعتاد بكثير.
وينصح خبراء نادي السيارات الألماني بضرورة الالتزام بالبيانات الصادرة عن الشركات الصانعة فيما يتعلق بالوزن الإجمالي للسيارة وثقل قضيب الجر وتوزيع الحمولة؛ لأن الأحمال الموزعة بشكل غير سليم تؤثر بالسلب أيضاً على اتزان الرَكب. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تحديد ثقل قضيب الجر بكل سهولة عن طريق ميزان أشخاص.