د ب أ
أوصى يان شنيلهارت أصحاب السيارات بضرورة مراجعة ضغط هواء الإطارات كل أسبوعين على الأقل.
وأضاف الخبير بالهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV) أنه يلزم القيام بذلك على فترات متقاربة في ظل درجات الحرارة المتقلبة بشدة خلال فصل الشتاء؛ نظرا لأن قيمة ضغط هواء الإطارات تتغير بمقدار 1ر0 بار مع كل تغير بمقدار 10 درجات مئوية.
وشدد الخبير الألماني على أنه يتعين على أصحاب السيارات تذكر قيمة القياس الأخيرة لضغط هواء الإطارات، وكذلك قيمة درجة الحرارة. وفي حالة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، فإنه يلزم تصحيح قيمة ضغط هواء الإطارات.
وأضاف شنيلهارت أن القيم المنخفضة لضغط هواء الإطارات لا تؤثر بالسلب فقط على استهلاك الوقود، ولكنها تضر أيضا بسلامة القيادة؛ حيث قد يتسبب ذلك في انخفاض قوة التوجيه عند اجتياز المنعطفات أو زيادة طول مسافة الفرملة بما يصل إلى 10%.
بالإضافة إلى ذلك، يلزم مراجعة قيم ضغط هواء الإطارات مجددا في حالة ارتفاع درجات الحرارة؛ وإن كانت الزيادة الطفيفة في ضغط هواء الإطارات ليس بسوء الانخفاض الشديد في ضغط هواء الإطارات.